استقبال الاقمار

افضل أنواع اللواقط LNB في قوة الإشارة لاستقبال جميع الاقمار

قد يظن البعض أن هناك أنواع من LNB للأقمار الصناعية يصل إرسالها إلى منطقة جغرافية محددة، لكن الحقيقة هي أن خرائط التغطية هي إعفاء من المسؤولية على عاتق المؤسسة المالكة للقمر الصناعي حيث يتم ضمان استمرارية الخدمة دون انقطاع حولها الساعة لمواقع جغرافية محددة مع مراعاة استخدام الألواح. أقطارها تتناسب مع شدة الإشارة.

تعتبر وحدات معالجة الإشارة LNB من أهم عناصر قوة وجودة الإشارة المستقبلة من الأقمار الصناعية. تنتج العديد من الشركات أنواعًا مختلفة من كتل معالجة الإشارات (LNBs) لأطباق مختلفة في الأسواق العالمية. ويتم تثبيت هذا الجزء في وسط اللوحة، أي في اليد التي تحملها. فيما يتعلق بوظائفه، فهو مصمم لالتقاط الإشارات. قادمة من الأقمار الصناعية، ثم تعكس هذه الإشارات على طبق، وتحولها إلى موجات مغناطيسية وأخيرا تصل هذه الموجات إلى جهاز الاستقبال، ومن ثم يقوم جهاز الاستقبال بعمله، وهو عرض صورة.

أنواع اللواقط (LNB) وقوة الإشارة لاستقبال الاقمار

وهذا يعني أن الاستقبال في مناطق جغرافية خارج خرائط التغطية ممكن، لكن الاستقبال دون ضمانات يعني أن قوة الإشارة على بعض الترددات تختلف من وقت لآخر، نظرا لأن مواقع الاستقبال تكون أبعد عن مركز تغطية القمر، مما يتطلب أقطار هوائيات أكبر وحساسية أعلى للمستقبل. الشرط الوحيد هو أن يكون لديك نوع عالمي وأن تعمل في النطاقات السفلية 10700-11700 ميجاهرتز وفي النطاق العلوي 1700-12750 ميجاهرتز، وهو رقم ضوضاء منخفض التردد. أقل من 0.3 ديسيبل، وكلما كان هذا المعامل أو المعامل أصغر، كلما دل على جودة وكفاءة وحدة معالجة الإشارة LNB، أي أن وحدة معالجة الإشارة LNB برقم ضوضاء 0.2 ديسيبل ستكون أفضل. الأداء والكفاءة من وحدة معالجة الإشارة LNB مع عامل تشويه 0.4 ديسيبل وما إلى ذلك.

ماهو الفرق بين LNB العادي و HD LNB

وذلك أن HD LNB أكثر وضوحا من العادي، فعند استقبال قنوات HD يجب أن يكون بين 0.1 ديسيبل و 0.3 ديسيبل (أرضية الضوضاء) ولن تلاحظ الفرق بين LNB و HD LNB، لكن الإشارة (الإشارة) عالية. . يعود سبب استخدام HD LNB إلى الظروف الجوية السيئة مثل الأمطار والرياح في بعض الدول العربية والعالمية.

لدى HD LNB أنواع مختلفة: الأهم هو مستوى الضوضاء الذي يبلغ 0.3 ديسيبل أو أقل، وأفضل جودة هو مستوى الضوضاء الذي يبلغ 0.1 ديسيبل.

تأكد أنه إذا كنت تستخدم 0.1dB HD LNB فإن الإشارة ستكون أفضل حتى لا تقع في فخ التقليد بمجرد أن تتقن الصناعة تطوير الحلقات الدائرية على وجه الخصوص وبعد أن تثبت نجاحها في المنطقة العربية.

اليكم بعض البيانات انواع اللواقط وقوة الاشارة

FUJI LNB SSI-T20 RM180

Input 10.7 ~ 12.75 GHz
Output 950 ~ 2150 MHz
L.O. Low Band 9.75 GHz
L.O. High Band 10.6 GHz
Noise Figure 0.3 db
Conversion Gain 70 db
Current Consumption 100 mA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى